برلمانيون لأجل القدس تستنكر اقتحام الاحتلال الوحشي للمسجد الأقصى المبارك

برلمانيون لأجل القدس تستنكر اقتحام الاحتلال الوحشي للمسجد الأقصى المبارك

بيان صحفي

رابطة برلمانيون لأجل القدس تستنكر اقتحام الاحتلال الوحشي للمسجد الأقصى المبارك

 

تستنكر رابطة برلمانيون لأجل القدس بشدة، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك فجر اليوم، والاعتداء بوحشية على المصلين دون مراعاة لحرمة المكان والزمان.

تشدد الرابطة، أن هذا الاقتحام يؤكد نية الاحتلال المبيتة للاعتداء على المسجد الأقصى المبارك والمصلين، وهو ما يتناقض مع تصريحاته المزعومة عن تسهيل وصول المصلين والحفاظ على الهدوء.

تجدد الرابطة، التأكيد على أن هذه الخطوة تتعارض مع أحكام القانون الدولي، وخاصة قرارات مجلس الأمن 476 و478 و2334 التي تؤكد جميعها على أن القدس الشرقية أرض محتلة؛ تنطبق عليها أحكام القانون الدولي ذات الصلة، وتدعو برلمانات العالم، إلى التحرك بشكل عاجل لوقف مخططات الاحتلال المتعلقة بالقدس، واحترام وضعها التاريخي والقانوني والديموغرافي.

توضح الرابطة، أن هذا الاقتحام يأتي ضمن مخططات الاحتلال التهويدية، الهادفة إلى تغيير معالم المدينة، وطابعها التاريخي، وطمس حضارتها الإسلامية ومحو الآثار الفلسطينية، وحصار المسجد الأقصى بالأحياء اليهودية.

 

رابطة برلمانيون لأجل القدس

الجمعة

15 أبريل 2022

 

اخترنا لكم

برلمانيون لأجل القدس تعبر عن تضامنها مع ليبيا في ضحايا الفيضانات

برلمانيون لأجل القدس تعبر عن تضامنها مع ليبيا في ضحايا الفيضانات

بيان صحفي رابطة برلمانيون لأجل القدس تعبر عن تضامنها مع ليبيا في ضحايا الفيضانات   تعبر رابطة برلمانيون لأجل القدس، عن تضامنها الكامل مع دولة ليبيا جراء موجة الفيضانات التي اجتاحت مناطق شمال شرق البلاد. كما... اقرأ المزيد