التعاون الإسلامي تطلق "وثيقة البراق" لدعم القدس

التعاون الإسلامي تطلق "وثيقة البراق" لدعم القدس

أطلقت منظمة التعاون الإسلامي النداء العالمي لدعم القدس وفلسطين “وثيقة البراق”، والذي يهدف إلى حماية المدينة المقدسة.
جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى الإنساني الدولي لمؤسسة الصناديق الإنسانية التابعة للمنظمة، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة الأحد، بمشاركة ممثلين عن مؤسسات إنسانية وهيئات دبلوماسية دولية، وشخصيات، على رأسهم إمام وخطيب الحرم المكي الشريف صالح بن عبد الله بن حميد، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري.
ويهدف النداء الذي أطلقته المنظمة إلى حشد موارد العالم الإسلامي والعالم الحر، لدعم القدس والمشاريع الإنسانية فيها، والمحافظة على الموروث الديني والتاريخي فيها.
وأكد النداء، الذي تلاه رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية في المنظمة عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني أن “الإيمان بالحق التاريخي الراسخ للعرب والمسلمين في مدينة القدس قلب فلسطين منذ أوجدها الكنعانيون العرب، ومنذ معجزة الإسراء والمعراج التي ربط بها الله عز وجل القدس بمكة المكرمة، ومنذ وثق عمر بن الخطاب في عهدته العمرية عروبتها وتعايشها الإسلامي والمسيحي”.
ووقع المشاركون خلال المنتدى على النداء العالمي لدعم القدس وفلسطين الذي حمل اسم “وثيقة البراق”، ويهدف إلى بذل كل الجهود والطاقات لتحريك القضية الفلسطينية ودعمها بالأشكال كافة.
وشهد المنتدى إطلاق أربعة صناديق إنسانية جديدة لدعم القدس والقضية الفلسطينية، والمساجد، وحل مشاكل المياه، واحتياجات الأيتام في الدول الأعضاء بالمنظمة.
وكان من فعاليات المنتدى إطلاق نداء أممي إنساني لصالح رعاية مدينة القدس ومقدساتها، بحضور شخصيات مقدسية رفيعة على رأسها الشيخ عكرمة صبري.
وتم خلال المنتدى الإعلان عن عدد من المبادرات النوعية تساهم في مأسسة العمل الإنساني وفق المعايير الأممية، وتدشين دوريات إعلامية متخصصة لدعم أهداف الصناديق الإنسانية، والإعلان عن جوائز عالمية في مجالات تخصص الصناديق الإنسانية.

اخترنا لكم

التشريعي الفلسطيني يدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة أوضاع الأسرى

التشريعي الفلسطيني يدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة أوضاع الأسرى

حمّل المجلس التشريعي الفلسطيني، أمس الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجونه، في ظل حملة التنكيل الواسعة بحقهم. وطالب المجلس، خلال جلسة مخصصة لمستجدات قضية "أبطال نفق الحرية"،... اقرأ المزيد