السليطي تدعو إلى تدخل دولي للإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات لدى الاحتلال

السليطي تدعو إلى تدخل دولي للإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات لدى الاحتلال

طالبت نائب رئيس مجلس الشوري القطري، د. حمدة السليطي، منظمة العفو الدولية بممارسة ضغوطها على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العنف والقمع ضد المرأة الفلسطينية وإطلاق سراح الأسيرات من سجون الاحتلال.

وأكدت السليطي، خلال كلمتها في المؤتمر السابع لائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين، المنعقد في مدينة إسطنبول، أن القضية الفلسطينية حاضرة دائماً في كافة تحركات دولة قطر في المحافل الدولية والعربية والإقليمية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

ودعت الدول الإسلامية والمنظمات الحقوقية لتوفير الحماية والمساعدة للمرأة الفلسطينية في مختلف المجالات من أجل دعمها والنهوض بها، وتعزيز صمودها ومقاومتها لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوقها وممارسة شعائرها الدينية في المسجد الأقصى والقدس الشريف.

وشددت السليطي، على ضرورة العمل من أجل وقف اعتداءات الاحتلال واستخدامه القوة والأسلحة المحرمة دوليًا، ضد الشعب الفلسطيني الأمر الذي أدى لسقوط العشرات من نساء فلسطين، وأخرها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة في محاولة اسكات صوت الحرية.

اخترنا لكم

البرلمان الأوروبي يدعو لفك فوري وغير مشروط لحصار غزة

البرلمان الأوروبي يدعو لفك فوري وغير مشروط لحصار غزة

شدد البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، على ضرورة الإنهاء الفوري وغير المشروط للحصار المفروض على قطاع غزة، مدينًا عمليات قتل الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين على حدود القطاع خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. ومرر... اقرأ المزيد