الرابطة ترحب بإقرار مجلس النواب العراقي قانون حظر التطبيع مع الاحتلال

الرابطة ترحب بإقرار مجلس النواب العراقي قانون حظر التطبيع مع الاحتلال

رحبت رابطة برلمانيون لأجل القدس، أمس الخميس، بإقرار مجلس النواب العراقي، مشروع قانون حظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الرابطة، في بيان، أن إقرار القانون بإجماع المصوتين يعكس المواقف الحقيقية للشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم من القضية الفلسطينية، وهي المواقف المطلوبة من البرلمانيين والبرلمانات، شاكرة مجلس النواب العراقي، والقوى العراقية المختلفة التي عملت من أجل عرض مشروع القانون للتصويت في البرلمان وإقراره.

ودعت، البرلمانات والبرلمانيين لاتخاذ خطوات مماثلة لمعاقبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي والقوانين الإنسانية، والتي كانت أخرها إعدام الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بدم بارد.

وكان مجلس النواب العراقي، أقر الخميس، مقترح قانون تجريم "التطبيع مع الكيان الصهيوني" بإجماع الحاضرين.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، أن "القانون الذي حظي بإجماع المصوتين يمثل انعكاسًا حقيقيًا لإرادة الشعب، وقرارًا وطنيًا شجاعًا ، وموقفاً هو الأول من نوعه على مستوى العالم من حيث تجريم العلاقة مع الاحتلال"، داعيًا البرلمانات العربية والاسلامية لإصدار تشريعات مماثلة تلبي تطلعات شعوبها.

اخترنا لكم

النائب بحر يثمن مواقف النائب الأردني خليل عطية تجاه القضية الفلسطينية

النائب بحر يثمن مواقف النائب الأردني خليل عطية تجاه القضية الفلسطينية

هاتف النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد بحر، ظهر اليوم الثلاثاء النائب بمجلس النواب الأردني خليل عطية، وثمن مواقفه المشرفة تجاه القضية الفلسطينية. بدوره شكر النائب الأردني، لبحر، مبادرته بالاتصال به،... اقرأ المزيد