الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول

الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول

أكدت رابطة برلمانيون لأجل القدس، اليوم الاثنين، على تمسكها بالعمل من أجل تعزيز حضور القضية الفلسطينية في البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية.

وأوضح رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، في ختام ترأسه اجتماع الهيئة التنفيذية للرابطة، أن الرابطة أطلعت البرلمانيين والبرلمانات على جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفية شيرين أبو عاقلة، مبينًا أن الهيئة ناقشت تطورات القضية الفلسطينية واعتداءات الاحتلال الأخيرة على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

وأشار الأحمر، إلى أن الرابطة تعزز حضورها في المؤسسات البرلمانية الدولية، وحصلت على عضوية عدد من تلك المؤسسات لخدمة القضية الفلسطينية، وتستعد لتنفيذ عدة زيارات خلال الفترة المقبلة، أبرزها إلى قطر ونيجيريا وأمريكا اللاتينية، لمناقشة دعم حقوق الشعب الفلسطيني برلمانيًا وقانونيًا.

وعزت الهيئة، الشعب الفلسطيني باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال خلال عملها في تغطية اعتداءات الاحتلال على مدينة جنين، كما وتمنت الشفاء العاجل لعضو الهيئة التنفيذية، النائب في مجلس النواب التونسي، لطيفة الحباشي.

وشارك في الاجتماع الذي يعقد في مقر الرابطة باسطنبول، نائب رئيس الرابطة، رئيس رابطة تركيا، وزير الخزانة والمالية التركي، د. نور الدين نباتي، ونائب رئيس الرابطة، ورئيس لجنة التعاون البرلماني الدولي في البرلمان الإندونيسي النائب د. فضلي زون، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية التركية، النائب حسن توران، والنائب في مجلس الأمة الكويتي أسامة الشاهين، ورئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الباكستاني، السيناتور مشاهد حسين، وعضو الهيئة عادل راشد، ومساعد الرئيس في آسيا من الأردن، محمد عقل، وعضو البرلمان المغربي، عبد الإله الحلوطي، والمدير العام للرابطة، د. محمد مكرم بلعاوي، ورئيس قسم العلاقات العامة في الرابطة، م. عبد الله البلتاجي.

اخترنا لكم

الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول

الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول

أكدت رابطة برلمانيون لأجل القدس، اليوم الاثنين، على تمسكها بالعمل من أجل تعزيز حضور القضية الفلسطينية في البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية. وأوضح رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، في ختام ترأسه... اقرأ المزيد