التعاون الإسلامي تندد بتصريحات الاحتلال حول السيادة على القدس

التعاون الإسلامي تندد بتصريحات الاحتلال حول السيادة على القدس

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن رفضها لتصريح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، حول السيادة على مدينة القدس المحتلة.

وأكدت المنظمة، في بيان، دعمها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في السيادة الكاملة على مدينة القدس، باعتبارها عاصمة دولة فلسطين، مجددة إدانتها لكل المواقف والإجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي فيها، بما في ذلك سياسة الاستيطان الاستعماري وهدم المنازل والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين، ومحاولة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استمرار هذه الجرائم والاعتداءات التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته يوميًا، مطالبة المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته تجاه إنفاذ قراراته والضغط على "إسرائيل"، قوة الاحتلال، من أجل وقف انتهاكها المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

اخترنا لكم

قطر ترفض تسلم رئاسة الجامعة العربية بدلًا من فلسطين

قطر ترفض تسلم رئاسة الجامعة العربية بدلًا من فلسطين

اعتذرت قطر عن تسلم رئاسة الدورة الحالية لجامعة الدول العربية، عوضا عن فلسطين، التي كانت تخلت عن رئاسة الدورة العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري. وقالت المندوبية العامة القطرية لدى الجامعة العربية في رسالة... اقرأ المزيد