النائب عطية يشيد بإنسحاب كويتي من بطولية دولية للشطرنج رفضًا للتطبيع

 النائب عطية يشيد بإنسحاب كويتي من بطولية دولية للشطرنج رفضًا للتطبيع

أشاد النائب في البرلمان الأردني، خليل عطية، بالبطل الكويتي في لعبة الشطرنج بدر الهاجري بعد انسحابه من منافسات بطولة "صنواي" الدولية للشطرنج المقامة في إسبانيا رفضًا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وأكد عطية، في بيان، أن الشعب الكويتي يثبت مجددًا تمسكه "بوصلة الأمة" ومشاعرها ومواقفها وضميرها عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية والعدو الواضح الواحد الصهيوني- الإسرائيلي، مضيفًا "الشعب الكويتي "ينبض" بالعروبة والكرامة ويلقن الجميع درسًا في الوطنية والمواقف المسئولة حيث المؤسسات الكويتية الرسمية والأهلية في خندق موقف واحد لا يقبل"لهجتين" في قضية الشعب الفلسطيني الصامد".

 وتابع "نوجه التحية بإسم شعبنا الفلسطيني والأردني لبطل الشطرنج الكويتي بدر الهاجري الذي قرر الإنسحاب من بطولة "صنواي" الدولية رفضًا للتطبيع ضاربًا مثالًا حيًا لنا جميعًا على  المنطقة التي تجتمع فيها روح الرياضة والتنافس مع شرعية الإخلاق والمواقف الوطنية".

وحيى النائب "الروح الكويتية الرافضة للتطبيع  في مواجهة موجة المصالح والإنتهازية على حساب المواقف والمباديء والأخلاق ".

اخترنا لكم

عريقات: منظمة التحرير ترفض تغيير مبادرة السلام العربية

عريقات: منظمة التحرير ترفض تغيير مبادرة السلام العربية

أطلع اليوم الخميس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عددا من السياسيين والبرلمانيين، والدبلوماسيين المعتمدين لدى فلسطين على مجمل التطورات الميدانية والسياسية. فقد استقبل عريقات في مكتبه... اقرأ المزيد