مجلس الأمن يناقش اعتداءات الاحتلال في القدس

مجلس الأمن يناقش اعتداءات الاحتلال في القدس

عقد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، جلسة نقاش مفتوحة حول "الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين"، في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ودعا المنسق الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط، تور وينيسلاند، إلى الحوار احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، مضيفًا "في هذا الوقت الحساس، يجب تعزيز الجهود لخفض التوترات واستعادة الهدوء في الأماكن المقدسة، وضمان وصول المسلمين إليها، وإن تدنيس الأماكن المقدسة أمر غير مقبول ويؤدي إلى تفاقم الوضع".

وتابع وينيسلاند، أن" العنف اليومي ازداد بشكل كبير في الأراضي الفلسطينية، من قتل وإصابات واعتقالات، وأن إسرائيل نفذت عشرات الهجمات بحق الفلسطينيين خلال الفترة الأخيرة، وهناك تساؤلات حول استخدام القوة المفرطة تجاه المدنيين".

وأشار إلى ارتفاع مستوى العنف من المستوطنين، مؤكدًا أن كل المستوطنات غير قانونية وتمثل عائقًا أمام عملية السلام.

وبين وينيسلاند، أن الوضع الأمني والإنساني في غزة ما زال مقلقًا نتيجة للحصار الإسرائيلي، والوضع يحتاج لخطوات إضافية من كل الأطراف لتحسين النمو الاقتصادي.

اخترنا لكم

فلسطينيو الخارج: سنعمل على إخراج منظمة التحرير من اتفاق أوسلو

فلسطينيو الخارج: سنعمل على إخراج منظمة التحرير من اتفاق أوسلو

أكد البيان الختامي لمؤتمر فلسطيني الخارج المنعقد في إسطنبول، أن اتفاقية أوسوا وما تبعها من فساد وتنسيق أمني مع الاحتلال ألحق ضررًا فادحًا بالشعب الفلسطيني، وسيعمل المؤتمر على اخراج منظمة التحرير منه، واصفينه بـ... اقرأ المزيد