مشروع قانون للبرلمان العراقي يجرم التطبيع مع الاحتلال

مشروع قانون للبرلمان العراقي يجرم التطبيع مع الاحتلال

قدمت أحزاب سياسية عراقية، يوم الأحد، مشروع قانون إلى رئاسة البرلمان العراقي، يجرم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الكتلة الصدرية في البرلمان، حسن العذاري، خلال مؤتمر صحفي في مبنى البرلمان، عقده ممثلون عن التحالف ويمتلك 175 مقعدًا في البرلمان من أصل 329، "نعلن اليوم عن قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وقطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من العلاقات مع هذا الكيان".

وأضاف العذاري أن "الكتلة الصدرية مع الحلفاء في (إنقاذ وطن) رفعت مقترح مشروع القانون إلى رئاسة مجلس النواب يتضمن 10 مواد كل مادة تتضمن مجموعة من النقاط".

وأشار إلى أن "المقترح سيعرض في البرلمان، وستتم إحالته إلى اللجان المختصة لغرض قراءته قراءة أولى وثانية ومن بعدها يتم التصويت على القانون".

وتنص المادة 201 من قانون العقوبات العراقي على أنه "يعاقب بالإعدام كل من حبذ أو روج مبادئ الصهيونية بما في ذلك الماسونية، أو أنتسب إلى أي من مؤسساتها أو ساعدها مادياً أو أدبياً أو عمل بأي كيفية كانت لتحقيق أغراضها".

اخترنا لكم

البرلمان العربي: القدس ليست للمقايضة

البرلمان العربي: القدس ليست للمقايضة

أكد البرلمان العربي، أن القدس، بما لها من رمزيةٍ ومكانةٍ دينيةٍ وتاريخية وثقافية عميقة، ليست محلًا للتنازل أو المقايضة، باعتبارها شرف وكرامة وعزة الأمة العربية والإسلامية. وقال رئيس البرلمان الدكتور مشعل بن فهم... اقرأ المزيد