نائب بلجيكي للاتحاد الأوروبي: كل هذه الانتهاكات الإسرائيلية ولا نسمع منكم سوى القلق

نائب بلجيكي للاتحاد الأوروبي: كل هذه الانتهاكات الإسرائيلية ولا نسمع منكم سوى القلق

طالب النائب الفيدرالي البلجيكي عن حزب العمال، نبيل بوكيلي، حكومة بلاده، والاتحاد الأوروبي، باتخاذ موقف واضح وإدانة الجرائم ضد الإنسانية والقمع العنيف والاحتلال غير الشرعي لفلسطين من قبل دولة الفصل العنصري.

وأوضح النائب بوكيلي، في بيان، "لليوم الخامس على التوالي يقوم مستوطنون متطرفون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى في القدس، ويوجد أكثر من 1000 مصل فلسطيني في منتصف شهر رمضان، يتعرضون لهجمات وحشية ويلاحقون بالرصاص المطاطي والهراوات".

وأضاف بوكيلي، أن المتطرفون نظمو "مسيرة الأعلام" من جديد في مدينة القدس الشرقية المحتلة، وهي نفس الاستفزازات الإسرائيلية التي أدت إلى الحرب في أيار/مايو من العام الماضي.

وقال بوكيلي إن "كل هذه الانتهاكات الإسرائيلية، لكن ماذا نسمع من الحكومة البلجيكية والاتحاد الأوروبي؟  لا شيء سوى "قلق" ضعيف في مواجهة "تصعيد" بلا مذنب".

 

اخترنا لكم

البرلمان الإسباني يكرم الأسيرة عهد التميمي

البرلمان الإسباني يكرم الأسيرة عهد التميمي

تسلم سفير فلسطين لدى إسبانيا كفاح عودة درعًا لعائلة التميمي من مجموعة البرلمان الإسباني المؤيد لفلسطين، وذلك تكريماً للطفلة عهد التميمي التي تقبع في السجون الإسرائيلية منذ ديسمبر الماضي/ كانون الأول لعام 2017. وجرى... اقرأ المزيد