برلمانيون لأجل القدس تستنكر اقتحام الاحتلال الوحشي للمسجد الأقصى المبارك

برلمانيون لأجل القدس تستنكر اقتحام الاحتلال الوحشي للمسجد الأقصى المبارك

استنكرت رابطة برلمانيون من أجل القدس بشدة، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك فجر اليوم الجمعة، والاعتداء بوحشية على المصلين دون مراعاة لحرمة المكان والزمان.

وشددت الرابطة، في بيان صحفي، أن هذا الاقتحام يؤكد نية الاحتلال المبيتة للاعتداء على المسجد الأقصى المبارك والمصلين، وهو ما يتناقض مع تصريحاته المزعومة عن تسهيل وصول المصلين والحفاظ على الهدوء.

وجددت، التأكيد على أن هذه الخطوة تتعارض مع أحكام القانون الدولي، وخاصة قرارات مجلس الأمن 476 و478 و2334 التي تؤكد جميعها على أن القدس الشرقية أرض محتلة؛ تنطبق عليها أحكام القانون الدولي ذات الصلة، وتدعو برلمانات العالم، إلى التحرك بشكل عاجل لوقف مخططات الاحتلال المتعلقة بالقدس، واحترام وضعها التاريخي والقانوني والديموغرافي.

وأوضحت الرابطة، أن هذا الاقتحام يأتي ضمن مخططات الاحتلال التهويدية، الهادفة إلى تغيير معالم المدينة، وطابعها التاريخي، وطمس حضارتها الإسلامية ومحو الآثار الفلسطينية، وحصار المسجد الأقصى بالأحياء اليهودية.

اخترنا لكم

البرغوثي يشرح لمسؤولي الاتحاد الأوروبي معاناة الأسرى

البرغوثي يشرح لمسؤولي الاتحاد الأوروبي معاناة الأسرى

التقى النائب مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنيةالفلسطينية، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا والخليج في الاتحاد الاوروبي كولن سيكلونا ، وممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين رالف طراف فيمقر الاتحاد... اقرأ المزيد