البرلمان العربي يطالب البرلمانات الدولية والإقليمية بالتحرك لوقف سياسة الاعتقال الإداري

البرلمان العربي يطالب البرلمانات الدولية والإقليمية بالتحرك لوقف سياسة الاعتقال الإداري

طالب رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، الأمم المتحدة والبرلمانات العالمية والعربية بإدانة انتهاكات الاحتلال ومخططاته بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان العسومي، في خطاب وجهه للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي ورؤساء البرلمانات الإقليمية ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني من خلال الاعتقال الإداري، ومخططات التهجير في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وتجريف الأراضي بمنطقة النقب الفلسطينية بهدف عزل سكانها في مناطقهم.

وطالب رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال باحترام وتطبيق القانون الدولي، خاصةً اتفاقية جنيف الرابعة، ووقف سياسة الاعتقالات الإدارية ووضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين والإفراج عنهم فوراً، وفضح الإجراءات القضائية والعسكرية الممارسة من قبل قوات الاحتلال، والممارسات التعسفية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف "البرلمان العربي إذ يدين هذه الإجراءات ويرفضها باعتبارها خرقاً صارخاً للقانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة والاتفاقيات الدولية وقرارات منظمات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان فإنه يعتبرها ترقى إلى جريمة حرب تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية".

وأكد العسومي، استمرار البرلمان العربي في فضح هذه الممارسات على المستوى الدولي، وحث المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة التي توقف هذه السياسات العدوانية وتكفل الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

اخترنا لكم

الاجتماع التشاوري الأول

الاجتماع التشاوري الأول

هيئة مستقلة عالمية تجمع البرلمانيين الإسلاميين من كل الأقطار للتنسيق والتشاور والتعاون بالعمل البرلماني وتطويره وتقديم صورة حقيقية ومشرفة عن البرلمانيين الإسلاميين والتحدث باسمهم في المحافل الدولية , والمنتدى ليس... اقرأ المزيد