النائب عجيسة: القضية الفلسطينية تتعرض لمخاطر تصفية خطيرة

النائب عجيسة: القضية الفلسطينية تتعرض لمخاطر تصفية خطيرة

قال نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، يوسف عجيسة، إن دعوة وبدء استقبال الجزائر قوى وفصائل فلسطينية، ضمن مشاوراتها لاستضافة مؤتمر شامل لإنهاء الانقسام الفلسطيني، تنطلق من موقف البلاد التاريخي ودورها الرياديّ والمنحاز بدعم القضية الفلسطينية، كونها قضية مركزية ووطنية وعَقديّة للأمة العربية والمسلمة.

 وأضاف النائب عجيسة، في حوار مع صحيفة "الاستقلال"، أن القضية الفلسطينية تتعرض لمخاطر تصفية وتذويب، تحت عنوان "صفقة القرن"، و"حمّى التطبيع" مع الاحتلال "الإسرائيلي" التي تجتاح أنظمة عربية، على حقوق الشعب العربي الفلسطيني.

ودعا الأنظمة المطبّعة مع الاحتلال إلى مراجعة حساباتها، متابعًا "تطبيعهم وإقامة التحالفات والمعاهدات الأمنية والعسكرية إضرار بقضية وحقوق الفلسطينيين، كما أنه لم ولن يحقق أيّة مكاسب لأنظمة التطبيع، بل يجعلها منتكسة وفي ذيل الأمم، وسنرى المزيد من الشواهد على ذلك في الوقت القريب".

ووصف النائب، الموقف العربي من القضية الفلسطينية بـ "الكارثي ويبعث على القلق"، مشيرًا إلى أن كل الدول العربية باتت في هذه الآونة تبحث عن مصالحها وإيجاد حلول لأزماتها الداخلية، مقابل تأخير القضية الفلسطينية، التي يجب أن تبقى في صدارة المركزية والأولية والريادة.

اخترنا لكم

الحسيني: القدس فوق صفيح ساخن بعد إعلان ترمب

الحسيني: القدس فوق صفيح ساخن بعد إعلان ترمب

قال محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني إن مدينة القدس باتت فوق صفيح ساخن بعد إعلان ترمب المشؤوم الذي تبعته سلسلة قوانين واجراءات تنفذها مؤسسة الاحتلال في القدس بوتيرة متسارعة لترجمة وتجسيد الإعلان المشؤوم على أرض... اقرأ المزيد