برلمانيون لأجل القدس تستنكر هدم الاحتلال منزل عائلة صالحية في الشيخ جراح

برلمانيون لأجل القدس تستنكر هدم الاحتلال منزل عائلة صالحية في الشيخ جراح

بيان صحفي

رابطة برلمانيون لأجل القدس تستنكر هدم الاحتلال منزل عائلة صالحية في الشيخ جراح

 

تستنكر رابطة برلمانيون لأجل القدس، هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

 تحذر الرابطة، من خطورة قرارات الإخلاء والهدم التي تتخذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية  في الحي، وترى فيها تكرارًا لسيناريو نكبة 1948.

تشدد الرابطة، على أن هذه الخطوة تتعارض مع أحكام القانون الدولي، وخاصة قرارات مجلس الأمن 476 و478 و2334 التي تؤكد جميعها على أن القدس الشرقية أرض محتلة؛ تنطبق عليها أحكام القانون الدولي ذات الصلة، وتدعو برلمانات العالم، إلى التحرك بشكل عاجل لوقف مخططات الاحتلال المتعلقة بالقدس، واحترام وضعها التاريخي والقانوني والديموغرافي.

تؤكد الرابطة، أن هذه القرارات تأتي ضمن مخططات الاحتلال التهويدية، الهادفة إلى تغيير معالم المدينة، وطابعها التاريخي، وطمس حضارتها الإسلامية ومحو الآثار الفلسطينية، وحصار المسجد الأقصى بالأحياء اليهودية.

كما تشدد الرابطة، على أن المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن استمرار انتهاك الاحتلال للاتفاقيات والمواثيق الدولية والموقعة عليها، وتدعوهم إلى القيام بإلتزاماتهم ووقف جرائمه ومعاقبته عليها.

 

رابطة برلمانيون لأجل القدس

الأربعاء

19 يناير 2022

اخترنا لكم

برلمانيون لأجل القدس تدعو لتدخل برلماني ودولي عاجل لإيقاف اعتداءات الاحتلال في حي الشيخ جراح

برلمانيون لأجل القدس تدعو لتدخل برلماني ودولي عاجل لإيقاف اعتداءات الاحتلال في حي الشيخ جراح

بيان صحفي رابطة برلمانيون لأجل القدس تدعو لتدخل برلماني ودولي عاجل لإيقاف اعتداءات الاحتلال في حي الشيخ جراح   تحذر رابطة برلمانيون من أجل القدس، من خطورة اعتداءات الاحتلال الأخيرة على أهالي حي الشيخ جراح في... اقرأ المزيد