عضو الهيئة التنفيذية للرابطة حسن توران يلتقي وفدًا برلمانيًا من 8 دول لاتينية

لبحث دعم القضية الفلسطينية

عضو الهيئة التنفيذية للرابطة حسن توران يلتقي وفدًا برلمانيًا من 8 دول لاتينية

التقى عضو الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس، ورئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية البرلمانية، حسن توران، وفدًا برلمانيًا من 8 دول لاتينة على هامش مؤتمر الرابطة الرابع.

وضم الوفد، أعضاء من برلمانات، البرازيل والأرجنتين وغواتيمالا وتشيلي والأوروغواي وبوليفيا والمكسيك وفنزويلا.

وأكد توران، خلال اللقاء، على أهمية تعزيز وتنسيق الجهود بين الرابطة والبرلمانات اللاتينية والبرلمان التركي، لخدمة القضية الفلسطينية، وتطوير التعاون ليرقى لحجم تضحيات الشعب الفلسطيني.

وأوضح، أنه تلقى دعوة من الوفد لزيارات الدول اللاتينية، لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات مع برلماناتها لنصرة حقوق الشعب الفلسطيني، مشددًا على أهمية تعزيز العلاقة مع تلك البرلمانات بما يخدم القضية الفلسطينية وتطوير التعاون على الصعيد البرلماني والسياسي لدعم القضية.

وكانت رابطة برلمانيون لأجل القدس، أطلقت يوم الثلاثاء الموافق 30/11/2021، أعمال مؤتمرها الرابع، تحت عنوان "القدس خطنا الأحمر"، في العاصمة التركية أنقرة، برعاية بالبرلمان التركي.

وشارك في المؤتمر، الذي ُعقد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد أوقطاي، ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، ورؤساء برلمانات وبرلمانيين من أكثر من 50 دولة حول العالم.

اخترنا لكم

رئيس الرابطة: هناك علاقة وثيقة وتعاقد بين الرابطة والجزائر لمواجه مخططات الاحتلال في القدس

رئيس الرابطة: هناك علاقة وثيقة وتعاقد بين الرابطة والجزائر لمواجه مخططات الاحتلال في القدس

أكد رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، على وجود علاقة وثيقة ومميزة بين الرابطة والبرلمان الجزائري بغرفتيه في إطار الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة. وأوضح الأحمر، خلال... اقرأ المزيد