جلسة لمجلس الأمن تناقش ملاحقة الاحتلال لمؤسسات فلسطينية والاستيطان

جلسة لمجلس الأمن تناقش ملاحقة الاحتلال لمؤسسات فلسطينية والاستيطان

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، اجتماعًا مغلقًا، لمناقشة آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك تصنيف سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستّ منظمات مدنية ومنظمات حقوق إنسان فلسطينية بـ"الإرهاب".

وأعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن مجلس الأمن سيعقد جلسة تشاورية مغلقة، لمناقشة عديد القضايا، وأبرزها الاستيطان والمنظمات الست التي اعتبرتها سلطات الاحتلال "إرهابية"، موضحًا أنَّ حراكًا مستمرًّا على صعيد المنظمات الدَّولية لمطالبة مجلس الأمن والجمعية العامة بتحمُّلِ المسؤولية تجاه تنفيذ قراراتها، خاصة القرار 2334 الخاص بالاستيطان.

وأضاف منصور، أن اللجنة الرابعة في الجمعية العامة ستصوِّت على مشاريع القرارات المدرجة أمامها، من بينها قرار خاص بالاستيطان سيطرح للتصويت عليه يوم الثلاثاء المقبل.

وكان قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، وقع على الأمر العسكري الخاص بحظر عمل 5 مؤسسات فلسطينية في الضفة الغربية بتهمة الارتباط بتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

اخترنا لكم

مسؤول أممي يطالب "اسرائيل" بالإفراج عن كل الأطفال الفلسطينيين

مسؤول أممي يطالب "اسرائيل" بالإفراج عن كل الأطفال الفلسطينيين

طالب المفوض الاعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين، “إسرائيل” بالإفراج عن جميع الأطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم أو محاكمتهم فورًا. وقال الحسين عبر الدائرة المغلقة من جنيف خلال اجتماع ليل الاثنين... اقرأ المزيد