الاحتلال يعتزم تجديد الاعتقال الإداري للأسير المضرب مقداد القواسمي

المضرب عن الطعام لليوم الـ 106

الاحتلال يعتزم تجديد الاعتقال الإداري للأسير المضرب مقداد القواسمي

أبلغت نيابة الاحتلال العسكرية محامي نادي الأسير الفلسطيني جواد بولس، نيتها تفعيل أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير مقداد القواسمي المضرب عن الطعام لليوم الـ106 على التوالي.

وأفاد نادي الأسير، في بيان، بأن نيابة الاحتلال ادعت أن هناك تقارير طبيّة تُشير إلى وجود تحسن على وضع الصحيّ للأسير القواسمي (24 عامًا) من الخليل.

وطلب المحامي، التحقق من التقارير الطبيّة الصادرة عن مستشفى "كابلان" الإسرائيليّ، والتي كانت أكدت في كافة تقاريرها السابقة أن القواسمي يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة.

وكانت والدة الأسير مقداد القواسمي وصفت حالته الصحية لنجلها بأنها صعبة جدًا، حيث بدا وجهه أصفر وجسمه بارد جدا، ويعاني من تسمم في الدم وربما لا يقوى على الصمود أكثر وقد يستشهد في أي لحظة.

وأضافت أن الأسير مقداد يتعرض لمعاملة عنصرية ويشتكي من التنكيل والتضييق المتعمد عليه، منذ لحظة اعتقاله وإلى اليوم، مشددة في الوقت ذاته على أن معنوياته قوية ومستمر في إضرابه حتى نيل الحرية.

ومقداد القواسمي معتقل منذ يناير الماضي، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى نحو 4 أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون سلطات الاحتلال هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

 

اخترنا لكم

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل النائب طافش من بيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل النائب طافش من بيت لحم

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأربعاء، إن عدد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين لدى الاحتلال ارتفع إلى 9 بعد اعتقال النائب خالد ابراهيم طافش في بلدة زعترة ببيت لحم. وأوضح المركز أن الاحتلال اعتقل... اقرأ المزيد