الاحتلال يواصل أعمال التهويد بـالمقبرة اليوسفية في القدس لليوم الثامن

الاحتلال يواصل أعمال التهويد بـالمقبرة اليوسفية في القدس لليوم الثامن

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن على التوالي أعمال التهويد في المقبرة اليوسفية، الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأوضح رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة، إن بلدية الاحتلال واصلت منتصف الليلة وصباح اليوم تدنيس المقبرة، وأعمال التهويد والتخريب، بهدف إقامة حديقة كجزء من مشروع للمستوطنين.

وأضاف أبو زهرة، أن سلطات الاحتلال أحكمت قبضتها على المقبرة، بعدما عملت على مدار أسبوع على تشييد سور يفصل بين صرح الشهداء والمقبرة اليوسفية، وبوابة على مدخلها، وصبت كميات من الإسمنت على الجهة الغربية منها، وواصلت منع الوصول إلى المقبرة، مشيرا الى أن المقبرة تم تغطيتها بالكامل بالتراب، وهي تسعى بذلك الى طمس المعالم التاريخية بالمقبرة.

يشار إلى أن طواقم بلدية الاحتلال طمست أجزاء من المقبرة وشواهد القبور، ودمرت ونبشت عددًا منها الأسبوع الماضي.

وأدت عمليات الحفر والتهويد التي تقوم بها بلدية الاحتلال في القدس للمقبرة، إلى ظهور رفات وعظام عشرات الشهداء والموتى المسلمين، حيث تنبع أهمية الموقع الجغرافي للمقبرة بقربها من سور القدس وباب الأسباط الذي يعد أهم مداخل البلدة القديمة، إضافة لأنها تضم قبور جنود أردنيين وضريح الجندي المجهول.

يذكر أن بلدية الاحتلال تنفذ أعمال حفر وتجريف بالمقبرة منذ عدة سنوات، وفي عام 2014 منعت الدفن في جزئها الشمالي، وأقدمت على إزالة 20 قبرا تضم رفات جنود أردنيين استشهدوا عام 1967 فيما يعرف بمقبرة الشهداء ونصب الجندي المجهول.

وتسعى سلطات الاحتلال إلى تحويل هذه القطعة إلى حديقة كجزء من مشروع للمستوطنين حول أسوار البلدة القديمة، وتنظيم مسار للمستوطنين والسياح على رفات المسلمين الموجودين فيها.

 

اخترنا لكم

رسالة للبرلمان البريطاني تطالبه بالتدخل لحماية الأسرى المضربين

رسالة للبرلمان البريطاني تطالبه بالتدخل لحماية الأسرى المضربين

أرسل مركز العودة الفلسطيني ومقره لندن، برسالة إلى كافة النواب البريطانيين يدعوهم فيها إلى التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام واتخاذ موقف داعم يحض الحكومة البريطانية على التدخل من أجلهم. وأوضح المركز في... اقرأ المزيد