الكويت تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني

الكويت تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني

أكدت دولة الكويت، توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في ظل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بات أمرًا ضروريًا وعاجلًا.

وشدد نائب مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، الوزير المفوض بدر المنيخ، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الكامل للأراضي الفلسطينية، وأهمية حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية المشروعة، بما في ذلك حقه في تقرير المصير.

وبيّن المنيخ، أن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في إطار ما يشهده من انتهاكات إنسانية جسيمة لحقوقه ولأبسط مبادئ وأسس القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، بات أمراً ضرورياً وغير قابل للمماطلة.

وأوضح أنه على المجتمع الدولي مسؤولية للضغط على "إسرائيل" لوقف جميع الأنشطة الاستيطانية، امتثالاً لقرار مجلس الأمن 2334، ورفع الحصار البري والبحري غير القانوني المفروض على غزة منذ أكثر من 14 عاماً، والكف عن تنفيذ أي خطط لضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن، لما يشكله ذلك من خرق للقانون الدولي ولميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اخترنا لكم

"الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق في جرائم حرب بفلسطين

أعلنت المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية، فاتو بنسودا، مساء الأربعاء، فتح تحقيق في جرائم مرتكبة بالضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة. وأوضحت بنسودا، أن التحقيق سيغطي الجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة، والتي من... اقرأ المزيد