تحذير من استمرار اعتداءات الاحتلال على المقابر بالقدس

تحذير من استمرار اعتداءات الاحتلال على المقابر بالقدس

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، من استمرار اعتداء سلطات الاحتلال على المقابر الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، وما قد ينجم عنه من عواقب خطيرة.

وأوضحت الهيئة، في بيان، إن قيام جرافات الاحتلال بتجريف وتحطيم الأضرحة في المقبرة اليوسفية يشكل عملًا اجراميًا يتنافى مع جميع المبادئ والقيم الإنسانية، مضيفة أن الهجمة الجديدة على المقابر تشكل حلقة في سلسلة حلقات الاستهداف المتعمد والمبيّت للمقابر الإسلامية في غرب القدس ومدينة يافا، وهو مشروع إسرائيلي يستهدف طمس الهوية الفلسطينية واقتلاع كل ما هو عربي.

وشددت على أن" سلطات الاحتلال أصبحت تخوض حربًا مكشوفة ضد كل مكونات مدينة القدس، وبدعم من كافة أركان المؤسسة الإسرائيلية، وخاصة الجهاز القضائي الذي أصبح أداة بيد سلطات الاحتلال لاستهداف المقدسيين أحياءً وأمواتًا"، داعية الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما تتعرض له القدس ومقدساتها من عدوان أصبح يشكل خطرًا على هويتها العربية الإسلامية.

وطالبت الهيئة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والانسانية والأخلاقية واتخاذ إجراءات فعالة في كبح جماح العدوان الإسرائيلي على القدس.

اخترنا لكم

تصريح صحفي لرابطة برلمانيون لأجل القدس يدين اعتقال النائب سميرة الحلايقة

تصريح صحفي لرابطة برلمانيون لأجل القدس يدين اعتقال النائب سميرة الحلايقة

تصريح صحفي إن اعتقال سيادة النائب سميرة الحلايقة فجر اليوم من طرف قوات الاحتلال الصهيوني عشية إحتفال العالم باليوم العالمي للمرأة يشكل اعتداء صارخا على كل القيم والأعراف الدولية التي تدعو إلى حماية المرأة من كل أشكال... اقرأ المزيد