الاحتلال يُبعد رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالقدس عن مقبرة اليوسفية

الاحتلال يُبعد رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالقدس عن مقبرة اليوسفية

أبعدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، رئيس لجنة إعمار المقابر الإسلامية بالقدس المحتلة، الحاج مصطفى أبو زهرة، عن مقبرة اليوسفية في باب الأسباط بالقدس المحتلة لمدة 10 أيام.

وسلم الاحتلال أبو زهرة خريطة تحدد له المسار الذي يمر به بجوار المقابر الإسلامية في باب الأسباط، أثناء ذهابه للمسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت محل الحاج مصطفى أبو زهرة في سوق المصرارة في باب العمود الثلاثاء، واقتادته للتحقيق في غرف " 4 " بمركز المسكوبية، واتهمته بتحريض أهل المدينة على هبة الدفاع عن المقبرة.

وتقع مقبرة اليوسفية شمال مقبرة باب الرحمة بمحاذاة سور القدس الشرقي، وتتعرض منذ سنوات إلى هجمة من قبل الاحتلال وحفريات وصلت إلى مداميك أثرية قريبة من عتبة باب الأسباط، كما تعتبر أحد أهم وأبرز المقابر الإسلامية في مدينة القدس، وتعج برفات عموم أهل المدينة المقدسة وكبار العلماء والمجاهدين، إلى جانب مئات الشهداء، من بينهم رفات شهداء من الجيشين العراقي والأردني.

اخترنا لكم

التشريعي يزور بيت الرنتيسي ويشيد بجهوده في خدمة الوطن والقضية

التشريعي يزور بيت الرنتيسي ويشيد بجهوده في خدمة الوطن والقضية

زار وفد من أعضاء المجلس التشريعي برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس أحمد بحر اليوم الثلاثاء، بيت الشهيد عبد العزيز الرنتيسي في ذكرى استشهاده الرابعة عشر. وأشاد بحر بجهود الشهيد الرنتيسي في خدمة الوطن والقضية، مشيراً إلى... اقرأ المزيد