نقل الأسير القواسمة المضرب عن الطعام بسجون الاحتلال للعناية المركزة

نقل الأسير القواسمة المضرب عن الطعام بسجون الاحتلال للعناية المركزة

نقلت السلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، أسير فلسطيني مضرب عن الطعام في سجونها إلى قسم العناية المركزة في مستشفى "كابلان" وسط إسرائيل إثر "تدهور خطير" طرأ على صحته.

وأوضحت مكتب إعلام الأسرى، إنّه "تم نقل الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ 90 يومًا احتجاجا على اعتقاله الإداري، والمحتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي إلى قسم العناية المكثفة بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي".

وبين المكتب،  أن الأسير القواسمة، يواجه وضعًا صحيًا حرجًا، حيث يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، كما أن الأعراض الظاهرة عليه تؤكد حصول تراجع خطير على جهازه العصبي، ما قد يتسبب له بأضرار جسيمة في الدماغ.

واعتقل الاحتلال القواسمة (24 عاما) من الخليل، معتقل منذ يناير الماضي، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى نحو 4 أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، قرارا يقضي بتجميد اعتقال القواسمة الإداريّ، والذي لا يعني إلغاؤه، بل إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال، عن مصيره وحياته.

يُشار إلى أن الأسرى الثلاثة هم من بين 6 أسرى فلسطينيين يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

اخترنا لكم

مفوضية حقوق الإنسان: خطة الضم مدمرة لحقوق الفلسطينيين ولا يمكن التنبؤ بنتائجها

مفوضية حقوق الإنسان: خطة الضم مدمرة لحقوق الفلسطينيين ولا يمكن التنبؤ بنتائجها

قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت الاثنين، إن خطة حكومة الاحتلال الإسرائيلي لضم أراضي من الضفة الغربية “غير قانونية”. وأكدت باشليت في بيان لها، أن الخطة سيكون لها تأثير مدمر على حقوق... اقرأ المزيد