برلمانيون لأجل القدس تدين قرار محكمة الاحتلال السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك

برلمانيون لأجل القدس تدين قرار محكمة الاحتلال السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك

بيان صحفي

رابطة برلمانيون لأجل القدس تدين قرار محكمة الاحتلال السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك

 

تدين رابطة برلمانيون لأجل القدس، قرار محكمة الصلح في القدس المحتلة، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، السماح لليهود بأداء "صلوات محدودة" على حد وصفها في باحات المسجد الأقصى المبارك.

تحذر الرابطة، مما يحمله هذا القرار من خطورة بالغة وتطور خطير في مسلسل تهويد المسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني كأمر واقع، وتساوق مع مخططات جماعات ما تسمى بـ "الهيكل"، التي تحاول فرض الطابع اليهودي والتوراتي في المسجد.

تشدد الرابطة، على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وإن أي محاولات لتغيير هذا الوضع يُعد انتهاكُا جسيمًا للقانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة وقرارات اليونسكو، وخرقًا فاضحًا لقرارات الشرعية الدولية ومنها قرارات مجلس الأمن التي تُؤكد جميعها على ضرورة الحفاظ على وضع المدينة المقدسة.

تدعو الرابطة، مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والبرلمانات العالمية، والمؤسسات ذات الصلة، إلى التدخل الفوري والعملي للضغط على الاحتلال للتراجع عن هذا القرار ووقف إنتهاكاته بحق الأقصى، والتحرك من أجل حماية المسجد وتطبيق الاتفاقيات والقوانين الدولية، وإيقاف مخططات التهويد المستمرة بداخله ومحاولة تغيير معالمه.

 

رابطة برلمانيون لأجل القدس

الخميس

07  أكتوبر 2021

اخترنا لكم

برلمانيون لأجل القدس تستنكر تطبيع المملكة المغربية مع الاحتلال الإسرائيلي

برلمانيون لأجل القدس تستنكر تطبيع المملكة المغربية مع الاحتلال الإسرائيلي

بيان صحفي رابطة برلمانيون لأجل القدس  تستنكر تطبيع المملكة المغربية مع الاحتلال الإسرائيلي   تستنكر رابطة برلمانيون لأجل القدس اتفاقية التطبيع بين المملكة المغربية والاحتلال الإسرائيلي، كونها تعطي الضوء... اقرأ المزيد