الاتحاد الأوروبي: استمرار الاستيطان يؤدي لاحتلال وصراع دائمين

الاتحاد الأوروبي: استمرار الاستيطان يؤدي لاحتلال وصراع دائمين

انتقد الاتحاد الأوروبي اعتزام الكيان الإسرائيلي بناء 3900 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وإقرارها هدم تجمع الخان الأحمر بمدينة القدس.
وقال بيان صادر عن دائرة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي إن “الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية وقرارها بهدم منازل البدو يهدد حل الدولتين وآمال التوصل إلى سلام دائم”.
وأضاف أن “بناء الإسرائيليين لمستوطنات جديدة بظل هدمها منازل الفلسطينيين يؤدي إلى احتلال وصراع دائمين”.
تابع البيان: “ننتظر إعادة النظر أو الرجوع عن القرارات بإنشاء المستوطنات الإسرائيلية المخالفة للقوانين الدولية والتهجير القسري للفلسطينيين من أماكنهم، أو هدم منازهم أو السيطرة عليها”.
والخميس قبل الماضي، أعلنت الحكومة الإسرائيلية طرح خطط لبناء 3900 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
وأحالت السلطة الفلسطينية طلبًا إلى محكمة الجنايات الدولية قبل أيام يطالب بمحاسبة “إسرائيل” على ارتكابها جرائم حرب بحق الفلسطينيين مع التركيز على ملف الاستيطان.
ويمثل التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة أحد أكبر العقبات أمام استئناف مفاوضات التسوية مع السلطة والمتوقفة منذ سنوات.

اخترنا لكم

الأونروا تدعو لتأمين البضائع الحيوية لغزة دون عوائق

الأونروا تدعو لتأمين البضائع الحيوية لغزة دون عوائق

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الثلاثاء، إلى تأمين طريق بلا عوائق من أجل البضائع الحيوية ووقود للكهرباء إلى قطاع غزة. وأعربت الـ “أونروا” في بيان، عن قلقها البالغ حيال إغلاق محطة... اقرأ المزيد