مسؤول إسرائيلي: نتواصل مع عدد من الدول لنقل سفاراتها إلى القدس

مسؤول إسرائيلي: نتواصل مع عدد من الدول لنقل سفاراتها إلى القدس

كشف مسؤول إسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن تواصل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو، مع عدد من الدول لنقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة.
وقال السفير الإسرائيلي لدى موسكو، غاري كورين: “نحن نتواصل مع بلدان أخرى، لن أدخل بالتفاصيل، لكننا نأمل بأن تقوم دول أخرى بالاعتراف بالقدس عاصمة للشعب اليهودي ودولة إسرائيل، وسنسمع في وقت ما قرارا إيجابيا من الجانب الروسي”.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن كورين، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عقد لقاء مع رئيس غواتيمالا، جيمي موراليس، الذي أكد خطط نقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، مؤكدًا أن “إسرائيل” ترفض المشاركة في المبادرة الفلسطينية لتشكيل آلية جديدة للتسوية في الشرق الأوسط، لأنها لن تؤدي إلى شيء، بحسب قوله.
وأضاف: “هذه ليست أول مرة نرى فيها قرار الطرف الفلسطيني، وهو البحث عن طرق سهلة، في حين الطريق الصحيح والوحيد، والذي تؤيده روسيا أيضا، هو سبيل المفاوضات المباشرة دون أي شروط مسبقة. الفلسطينيون توصلوا إلى رأي، أنه يجب المحاولة من جديد لإنشاء تحالف أو مؤتمر دولي جديد. وهذه ليست أول مرة، ففي الماضي جرت جلسات الرباعية الدولية. وهذا لم يعط نتيجة. لذلك إذا فضل الفلسطينيون العمل على هذه المخططات، فلم تكون هناك نتيجة، خاصة وأن إسرائيل لن تشارك في ذلك”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل متجاهلًا المطالب الفلسطينية، مما آثار موجة تنديد واسعة في العالم.

اخترنا لكم

الاحتلال يصعد من حملة الهدم والاعتقالات في القدس

الاحتلال يصعد من حملة الهدم والاعتقالات في القدس

قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، إن الاحتلال الإسرائيلي صعد من حملة الاعتقالات والإبعاد عن المسجد الأقصى، وهدم المنازل في فترة جائحة “كورونا”. وأضاف الهدمي خلال لقاء مع القنصل التركي في القدس، أن الاحتلال صعد في... اقرأ المزيد