برلمانيون لأجل القدس تثمن الاستقبال الرسمي التركي للشيخ عكرمة صبري

بيان صحفي

برلمانيون لأجل القدس تثمن الاستقبال الرسمي التركي للشيخ عكرمة صبري

 

تثمن رابطة برلمانيون لأجل القدس، استقبال رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، لرئيس الهيئة الإسلاميّة العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

وترى الرابطة في حسن الاستقبال الرسمي للشيخ عكرمة صبري، في الوقت الذي يتعرض له هو وإدارة الأوقاف والعاملين في المسجد الأقصى لحملة تضييق وانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، رسالة تضامن مع مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، ودلالة على أهمية ومكانة قضية القدس للجمهورية التركية.

إن تقديم الشيخ عكرمة ليكون إمامًا في صلاة الجمعة، وخلفه الرئيس التركي، في مسجد آيا صوفيا، دلالة على تقدير الرئاسة التركية لمكانة القدس والعاملين في خدمة الأقصى.

يأتي هذا الاستقبال في ظل حالات التطبيع الأخيرة التي شهدتها المنطقة، ومع محاولات لتبادل زيارات الوفود للأقصى تحت حماية الاحتلال الذي يسعى لتقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً.

نشكر الجمهورية التركية ممثلة برئيس الجمهورية والشعب التركي على المواقف الإيجابية الداعمة للقضية الفلسطينية، ودعم الحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية والبرلمانية، والتأكيد على الوضع القانوني لمدينة القدس وفق القرارات والقوانين الدولية، والعمل على فضح الممارسات والخطط الإسرائيلية التهويدية للوضع القانوني والتاريخي والسكاني في المدينة.

 

رابطة برلمانيون لأجل القدس

السبت

05 ديسمبر 2020

اخترنا لكم

رابطة برلمانيون لأجل القدس تستنكر اعتقال الاحتلال للنائب طافش

رابطة برلمانيون لأجل القدس تستنكر اعتقال الاحتلال للنائب طافش

بيان صحفي رابطة برلمانيون لأجل القدس تستنكر اعتقال الاحتلال للنائب طافش   تستنكر رابطة برلمانيون لأجل القدس اعتقال الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، للنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالد طافش من منزله... اقرأ المزيد