وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس يختتم زيارته إلى دولة قطر

وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس يختتم زيارته إلى دولة قطر

اختتم وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس، برئاسة رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، زيارته الرسمية إلى دولة قطر.

وأوضح المدير العام للرابطة، د محمد مكرم بلعاوي، أن الرابطة بحثت تطورات القضية الفلسطينية وخاصة الاعتداءات الأخيرة في المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، خلال اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، شاكرًا دولة قطر على دعمها الكبير لهذه القضية.

وأشار، إلى أنه جرى استعراض الموضوعات المتعلقة بتعزيز وتنسيق الجهود بين دولة قطر والرابطة بما يخدم القضية الفلسطينية خلال الاجتماع، فضلًا عن مناقشة سبل تعميق التعاون البرلماني وتنسيق المواقف في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية في سبيل نصرة القضية.

وأضاف بلعاوي، أن الوفد اتفق خلال اجتماعات مع لجان مجلس الشورى القطري على مشاريع محددة لنصرة القدس والقضية الفلسطينية، مقدمًا التهاني لدولة قطر على التطور الحاصل في مجلس الشورى.

وبين أن الوفد طرح على مجلس الشورى القطري عقد مؤتمر الرابطة الخامس في الدوحة برعاية المجلس، لافتًا إلى أن الطرح لاقى قبولًا مبدئيًا وسيتم التواصل مجددًا لترتيب باقي المشاريع.

وأوضح أن، رئيس الرابطة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، اقترح خلال زيارة مؤسسة قطر الخيرية تصور يقوم على تنسيق العمل بين المؤسسات الخيرية التركية والقطرية والكويتية لتوحيد الجهود لدعم الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن الرابطة مستعدة لرعاية التصور وجمع الأطراف المعنية في إسطنبول ضمن ورشة عمل تبحث تكامل الدور بين الجمعيات والمؤسسات في تقديم الدعم الخيري والإغاثي للشعب الفلسطيني، خاصة أن غالبية يأتي من هذه الدول.

وتابع أن الوفد استعرض أيضًا خلال زيارة شبكة الجزيرة الإخبارية الموضوعات المتعلقة بتعزيز وتنسيق الجهود بين الرابطة والشبكة بما يخدم القضية الفلسطينية، شاكرًا جهود الشبكة في كشف جرائم الاحتلال وإظهار الحقيقة.

وضم الوفد، رئيس الرابطة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، ورئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية، وعضو الهيئة التنفيذية، النائب حسن توران، وعضو الهيئة التنفيذية للرابطة، ورئيس لجنة الدفاع والعلاقات في مجلس الشيوخ الباكستاني، السيناتور مشاهد حسين، وعضو الهيئة التنفيذية، مراقب مجلس الأمة الكويتي، النائب أسامة الشاهين، وعضو الرابطة، والنائب في مجلس النواب اليمني مذحج بن عبد الله الأحمر، ومساعد رئيس الرابطة لشؤون آسيا، محمد عقل، ومساعد رئيس الرابطة لشؤون أفريقيا، وعضو الهيئة التنفيذية، البشير جار الله، وعضو الهيئة التنفيذية، عادل الراشد، والمدير العام للرابطة د. محمد مكرم بلعاوي، ومدير العلاقات العامة في الرابطة، م. عبد الله البلتاجي.

 

اخترنا لكم

الرابطة تشارك في مؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية بأذربيجان

الرابطة تشارك في مؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية بأذربيجان

شارك وفد من رابطة برلمانيون لأجل القدس، في أعمال المؤتمر الرابع عشر للجمعية البرلمانية الآسيوية، والاجتماعات المصاحبة، في مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان. ويضم الوفد، رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله... اقرأ المزيد