برلمانيون لأجل القدس تشيد بموقف الغانم خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي

برلمانيون لأجل القدس تشيد بموقف الغانم خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي

أشادت رابطة برلمانيون لأجل القدس، اليوم الأحد، بموقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الداعم لملف عضوية الرابطة في الاتحاد والقضية الفلسطينية، خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة بالي الإندونيسية.

ويشارك وفدٌ من برلمانيون لأجل القدس في أعمال اجتماع الاتحاد بناء على دعوة رسمية، حيث يضم الوفد رئيس الرابطة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، والمدير العام للرابطة د. محمد مكرم بلعاوي، ومدير قسم العلاقات العامة في الرابطة، عبد الله البلتاجي.

وأكد وفد الرابطة، خلال لقاء الغانم، على هامش اجتماع الاتحاد، أن موقف رئيس مجلس الأمة هو الموقف الطبيعي والمطلوب من البرلمانيين والبرلمانات العربية والإسلامية، شاكرًا لدولة الكويت أميرًا وحكومًا وشعبًا، على مواقفهم المشرفة والتاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة وتبني قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتمسكها بموقف موحد بهذا الخصوص.

وكان الغانم دعا مندوبي المجموعات العربية والإفريقية والآسيوية لدعم حصول الرابطة على عضوية مراقب في الاتحاد البرلماني لأهمية دورها في مجال تسليط الضوء على ما يجري في القدس المحتلة وفلسطين والدفاع عن الحقوق العربية والاسلامية.

كما طالب رئيس الاتحاد دوارتي باشيكو، بطرد الوفد الإسرائيلي قبل الروسي، حيث قال "سيادة الرئيس شكرًا لكم على ما ذكرتموه، أنتم تمثلون رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي وليس مجموعة +12 بالطبع، مع كامل احترامي لرأي مجموعة +12 فإننا من حيث مبدأ الاحتلال ندين أي احتلال".

وتابع "أتحدث إلى مجموعة +12من خلالكم، كيف يمكنهم أن يطلبوا طرد الوفد الروسي، أو أي وفد آخر من الاتحاد البرلماني الدولي بسبب غزو حدث قبل بضعة أيام أو أسابيع، ولا يُطرد الوفد الإسرائيلي وهم قد غزوا فلسطين قبل أكثر من 70 سنة". 

اخترنا لكم

نباتي: القدس خطنا الأحمر وعلينا أن نكون جاهزين لمواجهة أي اعتداء عليها

نباتي: القدس خطنا الأحمر وعلينا أن نكون جاهزين لمواجهة أي اعتداء عليها

  دعا نائب رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس، ونائب وزير الخزانة والمالية التركي، د. نورالدين نباتي، البرلمانات العالمية والإسلامية والعربية، للتدخل العاجل للدفاع عن مدينة القدس المحتلة. وأضاف نباتي، خلال كلمته في... اقرأ المزيد