برلمانيون لأجل القدس تشيد بقرارات البرلمان العربي الداعمة للأسرى الفلسطينيين

برلمانيون لأجل القدس تشيد بقرارات البرلمان العربي الداعمة للأسرى الفلسطينيين

أشادت رابطة برلمانيون لأجل القدس، اليوم الجمعة، بقرارات البرلمان العربي، الداعمة لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب المدير العام للرابطة د. محمد مكرم بلعاوي، في برقية أرسلها إلى رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، عن دعم الرابطة للقرار الذي اتخذه البرلمان في ختام أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، بتبني تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، باعتبارهم أسرى حرية واستقلال، مؤكدًا استعداد الرابطة للتنسيق والعمل لتنفيذ مخرجات أعمال الجلسة وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية والبرلمانية.

وطالب بلعاوي، البرلمانات العربية والإسلامية والدولية، بالتحرك العاجل لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولجم الإعتداءات غير الإنسانية والمنافية للأعراف والقوانين الدولية، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج هذه الإعتداءات  الخطيرة، وعن حياة جميع الأسرى وسلامتهم.

وكان البرلمان العربي، تبنى تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، باعتبارهم أسرى حرية واستقلال، موجها نداء للمجتمع الدولي لعقد مؤتمر دولي لبحث قضية الأسرى الفلسطينيين وحقوقهم.

ودعا البرلمان في ختام أعمال الجلسة الثالثة، برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية والإنسانية لتشكيل لجنة تقصي حقائق لزيارة السجون الإسرائيلية، والوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلين الفلسطينين.

وعبر عن تقديره للتقرير الذي أعلنته منظمة العفو الدولية (أمنستي)، الذي أكد “أن ما تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين هو جريمة حرب ضد الإنسانية وينبغي مساءلة إسرائيل على ارتكاب جريمة الفصل العنصري وإن النظام الإسرائيلي هو نظام قهر وأبارتهايد”.

 

اخترنا لكم

برلمانيون لأجل القدس تلتقي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

برلمانيون لأجل القدس تلتقي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

التقى وفدٌ من رابطة برلمانيون لأجل القدس، برئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوراتي باشيكو، في مدينة بالي الإندونيسية لمناقشة ملف عضوية الرابطة في الاتحاد. واتفق الطرفان على عقد لقاء في مقر الرابطة في إسطنبول، على هامش... اقرأ المزيد