الإعلان عن تشكيل لجنة الصداقة الاورغوانية الفلسطينية بالبرلمان الأوروغواي

بالتعاون بين الرابطة والمنتدى اللاتيني الفلسطيني

الإعلان عن تشكيل لجنة الصداقة الاورغوانية الفلسطينية بالبرلمان الأوروغواي

أعلن برلمان جمهورية الأوروغواي، تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الاورغوانية الفلسطينية، برئاسة النائب ساندرا لازو.

وأوضحت النائب لازو، أن البرلمان اعتمد عضوية اللجنة خلال إحدى جلساته المنعقدة، مبينة أن تشكيل اللجنة جاء بعد جهود واتصالات مشتركة بين رابطة برلمانيون لأجل القدس، ومنتدى اللاتيني الفلسطيني،  وعدد من نواب الأوروغواي.

وأضافت، أن تشكيل اللجنة يأتي ضمن الواجب الأخلاقي والإنساني للبرلمانيين لدعم عدالة القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني والشرعية الدولية، وضمن مسؤولياتهم وواجباتهم تجاه شعوبهم وشعوب العالم.

وأشارت إلى أن، تهدف إلى حشد الدعم الشعبي والرسمي في الأوروغواي وأمريكا اللاتينية لخدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده.

يشار إلى أن المنتدى اللاتيني الفلسطيني أنشأ عدة لجان صداقة مكونة من برلمانيين وسياسيين وصناع قرار في دول القارة اللاتينية لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وبناء شبكات اتصال بين هذه الدول وفلسطين، بالتعاون مع الرابطة.

اخترنا لكم

الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول

الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس، يوم الأحد الموافق 20/11/2022 ، اجتماعها الدوري في مدينة إسطنبول، برئاسة رئيس الرابطة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر. وأوضح رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، أن... اقرأ المزيد