الأحمر: الرابطة أصبحت أهم إطار برلماني عالمي مناصر للقضية الفلسطينية

خلال المؤتمر الرابع للرابطة

الأحمر: الرابطة أصبحت أهم إطار برلماني عالمي مناصر للقضية الفلسطينية

قال رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، إن العلاقة بين الرابطة والبرلمان التركي تشاركية وجودية؛ لم تكن الرابطة بدونها لتحقق هذه المكانة الدولية كأبرز غطاء برلماني دولي مناصر للحق الفلسطيني.

وأضاف الأحمر، خلال كلمته في المؤتمر الرابع لرابطة برلمانيون لأجل القدس، أن الرابطة لديها أعضاء ولجان وفروع في الكثير من دول العالم، وبدأت تأخذ مكانتها المميزة في الهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية، وأصبح حراكها البرلماني يزاحم الطرف الآخر في المحافل الدولية.

وأوضح، أن "دعوات المؤتمر الرابع، انحصرت على البرلمانيين في اللجان العاملة لدعم القضية الفلسطينية في البرلمانات، مما يجعلنا نرفع سقف التوقعات بأن نشهد حوارات عميقة تخرج بقرارات وتوصيات مميزة"، مؤكدًا أن المؤتمر سيضيف أفكارًا جديدة على طريق مأسسة عمل لجان فلسطين وفروع الرابطة وروابطها الإقليمية، ويؤسس لمنظومة تحرك دؤوب لمناصرة كفاح الشعب الفلسطيني.

وبين الأحمر، أن الرابطة أصبحت أهم إطار برلماني عالمي مناصر للقضية الفلسطينية، بعضوية مفتوحة لكل البرلمانيين المناصرين دون النظر إلى الانتماء السياسي أو العرقي أو الديني أو الفكري، لافتًا إلى أن، القضية تتسع للجميع بالرغم من خلافاتهم.

وتابع، أن "تركيا احتضنت الرابطة، ودعمتها رغم الضغوط، حيث توج هذا الدعم بالدور السيادي لفخامة رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، حيث كان لرعايته لمؤتمرات الرابطة واطلالته في جلساتها الافتتاحية رسالة إلى العالم أجمع أن حماية القدس وتحريرها من الاحتلال والانحياز إلى حق الشعب الفلسطيني يمثل استراتيجية ثابتة للدول التركية".

وكانت رابطة برلمانيون لأجل القدس، أطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمرها الرابع، تحت عنوان "القدس خطنا الأحمر"، في العاصمة التركية أنقرة، برعاية بالبرلمان التركي.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد أوقطاي، ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، ورؤساء برلمانات وبرلمانيين من أكثر من 50 دولة حول العالم.

اخترنا لكم

رابطة برلمانيون لأجل القدس تعقد اجتماعًا مع إدارة قناة الجزيرة القطرية

رابطة برلمانيون لأجل القدس تعقد اجتماعًا مع إدارة قناة الجزيرة القطرية

زار وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس، برئاسة الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، مقر قناة الجزيرة الإخبارية في دولة قطر. وثمن الشيخ الأحمر، خلال الإجتماع مع إدارة القناة، جهود القناة الإخبارية في دعم القضية الفلسطينية... اقرأ المزيد