رئيس البرلمان التركي يدعو لاتخاذ خطوات عملية لدعم قضية القدس

خلال المؤتمر الرابع للرابطة

رئيس البرلمان التركي يدعو لاتخاذ خطوات عملية لدعم قضية القدس

شدد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، اليوم الثلاثاء، على ضرورة اتخاذ خطوات مدروسة ومؤثرة ومستدامة لدعم مدينة القدس المحتلة، والقضية الفلسطينية.

وأكد شنطون، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع لرابطة برلمانيون لأجل القدس، تحت عنوان "القدس خطنا الأحمر"، أن تركيا ترفض رفضًا قاطعًا نقل بعض الدول سفاراتها إلى القدس، لافتًا إلى أن إسرائيل تعمل على تهويد المدينة بكل قوة، بشكل يخالف القوانين الدولية، وبلاده ستعمل على منع ورفض هذا في كل المحافل الدولية.

وأشار إلى أن التذكير بمسألة القدس في الاجتماعات الدولية، باء بالفشل، مشددًا على ضرورة طرح أفكار ووضع استراتيجية ورسم خارطة طريق عملية على أساسها من أجل مسألة القدس.

ودعا شنطوب، البرلمانات العالمية والإسلامية والعربية للعمل معًا لنصرة القدس، والبحث عن أفضل الطرق في سبيل دعمها، موضحًا أن قضية القدس هي قضية جامعة لكل الأحرار في العالم.

وكانت رابطة برلمانيون لأجل القدس، أطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمرها الرابع، تحت عنوان "القدس خطنا الأحمر"، في العاصمة التركية أنقرة، برعاية بالبرلمان التركي.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد أوقطاي، ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، ورؤساء برلمانات وبرلمانيين من أكثر من 50 دولة حول العالم.

اخترنا لكم

رئيس مجلس الوزراء القطري يستقبل وفدا من رابطة برلمانيون لأجل القدس

رئيس مجلس الوزراء القطري يستقبل وفدا من رابطة برلمانيون لأجل القدس

استقبل رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وفدًا من رابطة برلمانيون لأجل القدس، برئاسة الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، وبحضور سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس... اقرأ المزيد