الرابطة ولجنة فلسطين تتمسكان بالوصاية الهاشمية وتنسقان الأنشطة المشتركة

الرابطة ولجنة فلسطين تتمسكان بالوصاية الهاشمية وتنسقان الأنشطة المشتركة

أكدت رابطة برلمانيون لأجل القدس، ولجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني، اليوم الثلاثاء، على أهمية التمسك بالوصاية الهاشمية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، وتنسيق الجهود بين الطرفين لتعزيز صمود المقدسيين.

وأوضح المدير العام للرابطة، د. محمد مكرم بلعاوي، خلال استقبال، وفدٍ من لجنة فلسطين النيابية في مقر الرابطة في إسطنبول، وضم كلًا من رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي، وأعضاء اللجنة، النائب أحمد السراحنة والنائب راشد الشوحة، والنائب فايز بصبوص، وأمين سر اللجنة عامر المجالي، وعضو مديرية العلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس النواب قاسم مهيدات، ونائب رئيس جمعية الجالية الأردنية في تركيا بسام خماش، وعضو مجلس ادارة العلاقات الأردنية التركية ابراهيم معاسفة، على أن الوصاية الأردنية على المقدسات، سد ودرع أمام أي محاولات لتآكل الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة، مشددًا على ضرورة عدم الالتفات لجميع المحاولات والمؤامرات الهادفة لتقويض هذه الوصاية.

ولفت بلعاوي، إلى أهمية التواصل مع دائرة الأرشيف العثماني في الجمهورية التركية، للحصول على الوثائق والمستندات التي تدعم الوصاية الأردنية على المقدسيات الإسلامية والمسيحية.

وبين أن الرابطة تعمل على التنسيق مع البرلمانات والجهات القانونية، لدعم حقوق الفلسطينية في القدس والأراضي المحتلة، لافتًا إلى أن الرابطة اتفقت مع لجنة فلسطين خلال الاستقبال على تعزيز الأنشطة المشتركة وتنسيق الجهود.

وأضاف بلعاوي، أن الرابطة تعمل على عقد مؤتمر لرؤساء لجان فلسطين في البرلمانات العربية والعالمية، برعاية البرلمان التركي، خلال الفترة المقبلة، متمنيًا على لجنة فلسطين لعب دور فعال في هذا المؤتمر وتنظيم أنشطة مشتركة في المملكة الأردنية الهاشمية حول القدس والدور البرلماني.

أما رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني، محمد الظهراوي، فأكد أن العلاقة بين الرابطة ولجنة فلسطين علاقة تكاملية لخدمة القضية الفلسطينية برلمانيًا، داعيًا الرابطة للعمل مع اللجنة من أجل التركيز على الوصاية الهاشمية على المقدسات المعترف بها عالميًا وعربيًا وفلسطينيًا ومواجهة جميع المؤامرات التي تحاول سحب هذه الوصاية وتعكيرها، وتضمينها في خطابات الرابطة.

وأوضح الظهراوي، أن الأيام المقبلة سيتخللها لقاءات مكثفة من أجل تنسيق العمل بين اللجنة والرابطة، وتدارس تعزيز الدور البرلماني في خدمة القدس المحتلة، مبينًا أن اللجنة تخطط لعقد مؤتمر لجميع الأطراف التي تتحدث باسم القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية لإصدار موقف وبيان موحد وتنظيم الجهود خلال الشهر المقبل.

وشدد على أن الأردن يخوض معركة مصيرية في حي الشيخ جراح ولجنة فلسطين كانت في انعقاد دائم من أجل دعم الحي، متابعًا "عندما نسمع أن قطعان المستوطنين داسوا المسجد الأقصى فكأنهم داسوا على صدورنا وصدور الشعب الأردني".

وطالب الظهراوي، بتنظيم حملة شعبية وبرلمانية لفضح ممارسات الاحتلال العنصرية ضد الشعب الفلسطينية وإطلاع البرلمانات عليها، لافتًا إلى أن الرابطة لديها أجندة وطنية وفلسطينية يعتز بها كل برلماني أردني.

اخترنا لكم

برلمانيون لأجل القدس تشيد بالمذكرة النيابية الأردنية الداعية لنصرة الأقصى

برلمانيون لأجل القدس تشيد بالمذكرة النيابية الأردنية الداعية لنصرة الأقصى

أشادت رابطة برلمانيون لأجل القدس، اليوم السبت، بالموقف المتقدم والقوي من مجلس النواب الأردني من اعتداءات الاحتلال واقتحامه للمسجد الأقصى المبارك. وأكدت الرابطة، أن المذكرة النيابية التي تقدم بها نواب المجلس الأردني... اقرأ المزيد