برلمانيون لأجل القدس تعقد اجتماعًا مع لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني في إسطنبول

بمشاركة المؤتمر الشعبي فلسطينيي الخارج

برلمانيون لأجل القدس تعقد اجتماعًا مع لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني في إسطنبول

عقدت رابطة برلمانيون لأجل القدس، مساء السبت، اجتماعًا تشاوريًا مع لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، بمشاركة المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، في مدينة اسطنبول.

وأوضح رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، أن الاجتماع يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها أعضاء اللجنة النيابية، وجاءت بناء على دعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وبالتنسيق مع الرابطة.
وأضاف الأحمر، أن الاجتماع استعرض تنسيق الجهود البرلمانية لخدمة القضية الفلسطينية والاتفاق على عدة خطوات لمواجهة خطط الاحتلال التهويدية في القدس، لاسيما مخططات الإخلاء التي تستهدف حي الشيخ جراح وحي سلوان، مؤكدًا على أهمية استغلال الزيارة والعلاقة المميزة مع مجلس النواب الأردني لدعم وتطوير التعاون على الصعيد البرلماني والسياسي والعمل على التنسيق مع البرلمانات العربية والعالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، بيّن رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي، أن الزيارة تأتي ضمن الحراك المبذول من قبل مجلس النواب الأردني والرابطة لدعم قضية القدس، مشيرًا إلى أن الزيارة ستعزز سبل التعاون بين مجلس النواب الأردني وبرلمانيون لأجل القدس وسيجري خلالها الاتفاق على عدة برامج لدعم قضية القدس برلمانيًا وسياسيًا.

وتبادل كل من رئيس الرابطة، والظهراوي خلال الاجتماع الدروع التذكارية، تقديرًا لجهود الطرفين في خدمة القضية الفلسطينية.

ولفت الظهراوي، إلى أن مجلس النواب الأردني سيوجه دعوة للرابطة لزيارة العاصمة الأردنية عمان لتعزيز التعاون، مثمنًا دورها في التواصل وعقد اللقاءات مع لجان فلسطين في البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية لدعم قضية القدس.
وشدد على أهمية الوصاية الهاشمية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية والقدس المحتلة، شاكرًا الرابطة دعم الموقف الأردني والوصاية الهاشمية على المقدسات.

وكانت رابطة برلمانيون لأجل القدس، استقبلت الجمعة، وفدًا من لجنة فلسطين، حيث ضم الوفد الأردني رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي، وأعضاء اللجنة، النائب أحمد السراحنة والنائب راشد الشوحة، والنائب فايز بصبوص، وأمين سر اللجنة عامر المجالي، وعضو مديرية العلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس النواب قاسم مهيدات.

اخترنا لكم

الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس تقرر عقد المؤتمر السنوي للرابطة

الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس تقرر عقد المؤتمر السنوي للرابطة

الهيئة التنفيذية للرابطة تعقد اجتماعها الدوري في اسطنبول عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس، يوم الأحد، الموافق 29/08/2021، اجتماعها الدوري لأعضاء الهيئة، برئاسة رئيس الرابطة حميد بن عبد الله... اقرأ المزيد